الخميس، ٢٥ أغسطس ٢٠١١

كب كيك منال



خليط الكيك
 1
 60
 2
 1/4 1
 1
 1/2
 1
 1/2
 1
 2
 1/2
 كوب
 جرام
 ملعقة كبيرة
 كوب
 ملعقة صغيرة
 ملعقة صغيرة
 رشة صغيرة
 كوب
 كوب
 حبة كبيرة
 ملعقة صغيرة
 حليب
 شوكلاتة
 بودرة الكاكاو السادة
 دقيق
 بيكنج باودر
 بيكربونات الصودا
 ملح
 زبدة لينة
 سكر ناعم الحبيبات
 بيض
 فانيليا سائلة
صلصة الشوكولاتة
 1
 200
 1/2
 كوب
 جرام
 ملعقة صغيرة
 كريمة
 شوكولاتة
 فانيليا سائلة
للتزين
كريمة مخفوقة

لمتابعة طريقة التحضير إضغط المزيد :


1. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ. احضري قالب مربع مقاس 9 بوصة. ادهني بالسمن وبطني بالدقيق. يمكنك استعمال قالب من السيليكون بنفس المقاس. ادهني بقليل من زيت الذرة

2. في قدر سميك القاعدة ضعي الحليب والشوكلاتة، سخني على نار هادئة إلى أن تذوب الشوكلاتة.

3. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي بودرة الكاكاو، الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا والملح.

4. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وهش.

5. أضيفي بيضة، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي البيضة، اضيفي البيضة الثانية والفانيليا، شغلي على سرعة متوسطة لتختفي البيضة.

6. أضيفي خليط الدقيق وخليط الحليب والشوكولاتة. شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن تتجانس المواد ويصبح خليط الكيك ناعم وسائل القوام.

7. اسكبي خليط الكيك في القالب. ضعي القالب في الفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن ينضج. اختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب ان يخرج العود نظيفا كدليل على نضج الكيك.

8. لتشكيل الكب كيك: احضري قوالب كب كيك (اكواب الكيك) مصنوعة من السيليكون او الاكواب الورقية المستخدمة لصناعة الكب كيك. احضري مقدار 1 كوب من الشوكولاتة المذابة.

9. باستعمال فرشاة عريضة ادهني قوالب الكب كيك بطبقة من الشوكلاتة المذابة لتغطي القاع والحواف ليتشكل لديك كوب من الشوكلاتة. دعي الشوكلاتة لتجف لمدة 4-5 دقائق ثم اعيدي دهن القاع والحواف ثانية بطبقة ثانية من الشوكولاتة. دعيها لتج تماما. يمكن اعادة دهن القوالب عدة مرات حسب سماكة كوب الشوكولاتة المرغوب به. دعي الشوكولاتة لتجف تماما. بخفة وهدوء اخرجي اكواب الشوكلاتة من القوالب السيليكون او القوالب الورقية.

10. صلصة الشوكولاتة: في قدر سميك القاعدة ضعي الكريمة، الشوكولاتة والفانيليا، ضعي القدر على نار هادئة إلى أن تذوب الشوكلاتة وتتكون لديك صلصة ناعمة ومتجانسة. دعيها لتبرد تماما قبل الاستعمال

11. لتشكيل الكب كيك: ضعي قوالب الكب كيك المصنوعة من الشوكلاتة في طبق تقديم. فتتي الكيك إلى قطع صغيرة، املئي ثلث اكواب الشوكلاتة بالكيك المفتت، وزعي مقدار من الفواكه المجففة فوق الكيك لتملئي ثلثي الاكواب. وزعي مقدار ثاني من الكيك المفتت لتملئي الأكواب تماما.

12. في كيس حلواني مثبت فيه قمع ذو فتحة مستديرة ضعي الكريمة المخفوقة. وزعي الكريمة بشكل زخرفي على الكيك في اكواب الشوكلاتة.

13. انثري قليل من بودرة الكاكاو السادة على الكب كيك.

14. ضعي كب كيك منال في البراد لعدة ساعات ليتشرب بطعم الصلصة والفواكه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق